انسحبوا اليوم من الإصلاح :

رأينا في الاقتراع : نعم للتعديلات ..، نعم لمرشحي المؤتمر .. ، ولا للتطرف

مأرب :

أعلن اليوم في مديرية مدغل بمحافظة مأرب (13) عضواً من قيادات وأعضاء التجمع اليمني للإصلاح بالمديرية انسحابهم من حزب الاصلاح وانضمامهم للمؤتمر الشعبي العام بقناعة تامــة وهم :

محمد علي الاعرج

2-

صالح محمد عشال

1-

عبد الله محمد دبش

4-

صالح محمد دبش

3-

محمد ناصر عشال

6-

يحيى محمد دبش

5-

احمد بن صالح دبش

8-

علي بن علي الاعرج

7-

رضى صالح كعلان

10-

ناجي صالح دبش

9-

عبدربه صالح الأقرع

12

محمد حسن الاقرع

11-

--

-

عوض مرشد محمد الاقرع

13-

وتأتي هذه الانسحابات في اطار الانشقاقات التي يواجهها حزب الاصلاح احتجاجاً على هيمنة جناح المتطرفين على توجهاته وما يقومون به من ممارسات ارهابية بين المواطنين بصورة تنذر باشعال الفتن بين ابناء شعبنا .. وأكد المنسحبون من الاصلاح بأنهم سيدلون يوم غد الثلاثاء بأصواتهم :( نعم للتعديلات الدستورية ، ونعم لمرشحي المؤتمر الشعبي العام التي تعني نعم للاعتدال ولا للتطرف ) مشيرين الى أن معهم غيرهم من الاصلاحيين الذين لم يتمكنوا من اعلان انسحابهم رسمياً اليوم والذين عقدوا العزم على انضمامهم الى المؤتمر خلال الايام القادمة ..

 

في محاولات لارهاب الناخبين ..

ميليشيات الاصلاح تلجأ لأعمال الاختطاف

صنعاء :

قامت مليشيات مسلحة من حزب الاصلاح يزيد عددها عن 300 شخص امس وبطريقة هستيرية بالاعتداء على بعض قيادات وأعضاء المؤتمر في مديرية صعفان (محافظة صنعاء) واختطافهم ، ولا تزال عناصر تلك المليشيات متمركزة في المنطقة ومثل تلك الحوادث تتكرر من قبل تلك العناصر في اكثر من مركز بغرض بث الرعب والخوف في أوساط النساء والاطفال وارهاب الناخبين والناخبات ، لاجبارهم على انتخاب مرشحي الاصلاح المرفوضين من أهالي المنطقة بسبب تصرفاتهم وسلوكهم المتطرف ، وأعمالهم التي تتنافى مع قيم الدين وأعراف وأخلاق المجتمع .

إغلاق مقرات للجان الانتخابية

-  وفي مديرية همدان (محافظة صنعاء) قامت عناصر اصلاحية متشددة باغلاق مقرات اللجان الفرعية للمراكز الانتخابية في المعمر والوادي وضروان ، كما حاصرت تلك العناصر مقر اللجنة الأصلية بالمديرية .

 

حاولت الاستيلاء على سجل الناخبين بالقوة ..

مجموعة متطرفة تقتحم مقر اللجنة الانتخابية

عمران :

اقتحمت مجموعة متطرفة مدججة بالأسلحة ومنها : القنابل وعلى رأسها المدعو /طالوت عبد الله منصر/ مرشح التجمع اليمني للإصلاح بمديرية ثلاء (محافظة عمران) الساعة التاسعة من مساء امس الأحد مقر اللجنة الاصلية بالمديرية بهدف الاستيلاء على سجلات الناخبين بالقوة ، وعندما منعتهم اللجنة الأمنية من الدخول أشهروا سلاحهم فيما اخرج أحدهم ويدعى (زيد محمد ابو منصر) قنبلة يدوية وهدد بتفجيرها .. واستمروا باطلاق التهديد والوعيد ضد أعضاء اللجنتين الأصلية والأمنية في المديرية حتى انصرافهم ، ويعتبر ذلك التصرف اعتداء على حرمة المقر الانتخابي ، واستخدام القوة ، ومحاولة العبث بالسجلات والوثائق الانتخابية ، وكذا تهديد اللجان ، مما يعاقب عليه قانون الانتخابات .

 

عضو لجنة اشرافية (ناصري) يهدد المشاركات في اللجان ..

قرر ( من عنده) حرمان الناخبات من حقوقهن

المحويت :

رفع عدد من الاخوات الناخبات وعضوات اللجان الانتخابية المشاركات في الدورة التدريبية الخاصة بلجان الصناديق النسوية في محافظة المحويت اليوم شكوى الى رئيس اللجنة الاشرافية في المحافظة ضد المدعو / ياسين شاهر (وحدوي ناصري) عضو اللجنة الاشرافية في المحافظة والذي قام بتهديد عضوات اللجان أثناء حضورهن للدورة التدريبية التي عقدت في المحافظة باتخاذ العقوبات ضد كل عضوة لجنة تسمح للناخبات اللاتي فقدن بطائقهن الانتخابية او شهادات القيد بالادلاء بأصواتهن غداً في عملية التصويت على التعديلات الدستورية وانتخابات المجالس المحلية حتى وأن وجدت لديهن بطائق شخصية .. وأوضحت الشكوى أن عضو اللجنة الاشرافية في المحافظة (الوحدوي الناصري) قد خالف القانون ويحاول حرمان الناخبات من ممارسة حقوقهن المكفولة دستورياً ويسعى ايضاً خلافاً لمقتضيات المهمة الموكلة اليه أن يخترق كل القوانين من أجل تنفيذ توجهات حزبه الذي وجد أنه لا مكان له في المحافظة ..

وطالبت الشكوى رئيس اللجنة الاشرافية في المحافظة ارسال تعميم الى كل اللجان في المديريات تلغي ما جاء على لسان هذا العضو الذي يتجاهل القانون مقابل مصلحة حزبه لتتمكن الناخبات من الادلاء بأصواتهن وفقاً للقانون ، والتوضيح لعضوات اللجان ، وبأن ما بدر منه كان مخالفاً للقانون .. خاصة وأن بعضهن (عضوات اللجان) قد اخذن كلامه مأخذ الجد , وهذا يشكل عائقاً أمام الناخبات ..

 

مدير معهد علمي مع مدرسيه انسحبوا من الإصلاح

تعز :

أعلن الاخ / عبد السلام مرعي مدير معهد العهد الجديد العلمي ومعه عدد من اعضاء هيئة التدريس في المعهد في الدائرة 36 منطقة المخلاف بمحافظة تعز انسحابهم من حزب التجمع اليمني للإصلاح ، كما اعلنوا انضمامهم الى عضوة المؤتمر الشعبي العام وأوضح الاخ /مرعي .. في كلمة القاها أثناء المهرجان الانتخابي الذي أقامه المؤتمر أمس الأحد لمرشحيه في المنطقة بأن انسحابهم مع زملائه جاء نتيجة قناعة تعززت لديهم بأن قيادات الاصلاح العقائدية تفتقد للمصداقية وخاصة بعد تأكدنا من حقيقة التحالف والتنسيق بين الاصلاح والاشتراكي الأمر الذي نعتبره متعارضاً مع قناعاتنا ومواقفنا .

 

نفذت تهديدات سابقة ..

عناصر متطرفة تتعدى على مؤتمريين في الطريق العام

حجة:

نصبت ظهر اليوم عناصر اصلاحية متطرفة كمينا مسلحاً استهدف حياة الأخ / محمد يحيى الهدى رئيس فرع المؤتمربمديرية الشغادرة - محافظة حجة ، ومعه رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر في المركز (ب) ، وذلك أثناء عودتهما من زيارة قاما بها الى منزل الشيخ / حسين الحناكي مرشح المؤتمر في المركز (ب) عندما اعترضت سيارتهم سيارة كانت تقل عناصر اصلاحية مدججة بالأسلحة بعد ن كانت من قبل متخفية خلف أحد الدكاكين في الطريق ، وما ان رأو سيارة رئيس الفرع حتى اشهروا أسلحتهم عليها وقاموا بمطاردتها واطلاق النار عليها .. إلا أن رئيس فرع المؤتمر تمكن من الإفلات منهم وأحبط مؤامرتهم الاجرامية برفضه للمواجهة معهم ..

يذكر أن عناصر اصلاحية كانت قد هددت يوم امس الأول قيادات مؤتمرية وتنفيذية بالعواقب الوخيمة لو قاموا بمثل هذه الزيارات ..

وجد الغياب فرصته للتبديل بالاحتيال ..

الاصلاح يستولي على حصص الآخرين في استبدال أعضاء اللجان

محافظات :

أكدت اليوم المعلومات الانتخابية أن التجمع اليمني للإصلاح استطاع خلال الأيام الماضية وعبر ممارسته للأساليب المخالفة للقانون استبدال أعضاء لجان الصناديق المتغيبين والاحتيال على حصص بعض الأحزاب في هذه اللجان وقام باستبدالهم بأعضاء من الاصلاح في عدد من المحافظات .. ولعل أكبر عملية استبدال قام بها الاصلاح من هذا النوع هو محافظة (عمران) حيث شهدت أكثر من 15 مديرية عملية استبدال أعضاء لجان الصناديق المتغيبين بأعضاء من الاصلاح وبواقع اثنين اصلاحيين في كل لجنة .. كما أن الاصلاح استولى على حصص حزبي (رأي السبتمبري) والمقدرة بـ(51) شخصاً .. ولم يكتف الاصلاح بهذا فوق حصته بل أنه اخذ حصتي رئيس وأعضاء اللجنة العليا للانتخابات في محافظة عمران والذين يبلغ عددهم 82 شخصاً .. بالاضافة الى تغيير الاصلاح لعدد 3 من أعضاء اللجان (مؤتمر) .

وفي محافظة حضرموت كما في المحويت وغيرها من المحافظات استبدل الاصلاح اعضاء لجان الصناديق الغياب وبعض حصص الاحزاب بنعاصر من اعضائه في عدد من مديريات المحافظة وتثير هذه الخروقات التي يقوم بها الاصلاح الكثير من المشاكل ، الأمر الذي دفع رؤساء اللجان الاشرافية في المحافظات لاشعار اللجان الاصلية في المديريات بضرورة التقيد في الكشوفات ، إلا أن عناصر الاصلاح لا زالوا يواصلون خروقاتهم للقانون ويواصلون عملية الاستبدال لأعضاء اللجان من أعضائهم حتى وقت كتابة هذا الخبر (8 مساء) .

 

يعلمون بأنهم مرفوضين من الشعب

صحيفة الوحدوي تستبق تبرير فشل مرشحي حزبها

استبقت صحيفة الوحدوي (كذبة الناصرين الكبرى) تبرير فشل مرشحي حزبها بالحديث المبكر عن تزوير الانتخابات متناسية بأن الجميع يعلم أن انتخابات المجالس المحلية ستجري تحت اشراف اللجنة العليا للانتخابات المباشر وعبر لجانها الاشرافية والاصلية والفرعية المشكلة من كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية ، بالإضافة الى وجود رقابة محلية ومندوبين عن هيئات دولية وكذلك حضور مندوبي المرشحين للمجالس المحلية اثناء عملية الفرز ..

وصحيفة الوحدوي باستباقها تبرير فشل مرشحي حزب الكهنة الناصريين تعلم جيداً بأنهم مرفوضين من قبل شعبنا ، وليس لهم قواعد جماهيرية ، والانتخابات البرلمانية السابقة كشفت حجمهم الحقيقي ، كما يعلمون أيضاً أن الشعب سيقول نعم للتعديلات الدستورية ولمرشحي حزب التوسط والاعتدال ولا للتطرف ولا للمزايدين والمتآمرين على الوطن .

 

في مزاحمة للمغالين من الاصلاحيين

دكتور (البزنس) يكفر أيضاً !!

حضرموت  :

أفقدت حمى الحملة الانتخابية ومنافستها الشديدة عبد الرحمن بافضل رئيس كتلة الاصلاح في البرلمان وغيره من قيادات الاصلاح ما تبقى لهم من الاحترام ، عندما تركوا مواقعهم في الواجهة وذهبوا عن قصد لمزاحمة العقائديين المعروفين بغلوهم ، وانغلاقهم في محاولة من تلك القيادات المحسوبة على فئة الاقتصاديين وتجار البزنس لأداء أدوارهم .. فخلال حملة الاصلاح الدعائية انبرى (الدكتور با فضل) خطيباً ، ليطلق اتهاماته الباطلة التي اعتاد الناس اطلاق العقائديين المنغلقين لها وكذا النعوت والأوصاف التي لا يقرها منطق سديد ، ولا عقل راجح ، فقد بلغ الشطط وفقدان التوازن بالدكتور / بافضل وجماعته درجة تكفير القيادات المؤتمرية والحكومية ، كما وجه الشتائم التي من العيب صدورها من انسان ينتمي لحزب يدعي الفضيلة ..

ولم يقتصر الأمر على كل ذلك ، بل عمّم بافضل اسلوبه البذئ على قيادات وعناصر اصلاحية في مختلف مديريات حضرموت الذين كرسوا فعالياتهم الدعائية لتوجيه الشتائم والاساءة للآخرين ، ملتزمين بلغة وبذاءة بافضل !.

 

تزوير يثير السخرية ..

المستقبل وابن خلدون نماذج للعمل المشبوه

أثار ما يسمى باستبيان مركز دراسات المستقبل (الوهمي) سخرية اليمنيين والعديد من المراقبين والمحللين العرب والدوليين المتابعين لسير عمليتي الاستفتاء العام على التعديلات الدستورية وانتخابات مجالس السلطة المحلية ، ليس لما ورد فيه من أرقام مضطربة تم فبركتها على عجل وبعيداً عن منهج العمل وموضوعية البحث وحسب .. وانما ايضاً لما كشفته من محاولة مفضوحة لتزوير الحقائق بهدف الاساءة الى الشعب اليمني وتجربته الديمقراطية التي تحظى باهتمام واحترام بالغين من قبل معاهد الدراسات الحقيقة في عدد من بلدان العالم .. وأكد عدد من هؤلاء المراقبين أن تزوير الحقائق من قبل نفر - من المرتزقة - ضد بلدانهم بحثاً عن الكسب المشبوه حالة لا تنفرد بها اليمن وحدها ، مشيرين في ذلك الى حالة مركز ابن خلدون في مصر بقيادة أكاديمي ايضاً ، والحقائق المفزعة التي كشفت عنها التحقيقات حول تلك الحالة من الاساءة المتعمدة لمصر وشعبها

كعادتهم مع من يخالفهم الرأي ..

متشددون يهددون شيخاً اعترض على مزاعمهم

مأرب :

هددت عناصر متشددة تنتمي للتجمع اليمني للإصلاح الشيخ / حسين مبارك القحاش لقيامه بتفنيد مزاعم مرشحي وقيادات الاصلاح في مهرجانهم الانتخابي بمديرية حريب والذي كرس للهجوم على المؤتمر وتشويه صورة أعضائه ومرشحيه أمام الحضور .

 ومعروف عن المتطرفين الاصوليين في الاصلاح بانهم لا يؤمنون بالديمقراطية والتعددية والانتخابات وحرية التعبير عن الرأي لأنها بدع بحسب ادعاءاتهم .. ومن هذا المنطلق يجيزون لانفسهم اللجوء الى أساليب الترهيب والوعيد واستخدام العنف ضد من يعارضهم أو يخالفهم في الرأي ، الامر الذي جعل الناس ينفرون منهم ويستهجون تصرفاتهم .

 

اصابة ( 6 ) من أعضاء اللجان في حادث صدام

المحويت :

تعرضت مساء اليوم احدى سيارات نقل لجان الصناديق في مديرية بني سعد محافظة المحويت لحادث سير مؤلم ، عندما اصطدمت السيارة التي كانت تقل (6) أشخاص من أعضاء لجان الصناديق الذين كانوا متوجهين الى المركز الانتخابي (ج) فاصطدمت سيارتهم بشاحنة نقل كبيرة ، وتفيد معلومات اللجنة الاعلامية أن أعضاء لجان الصناديق قد تعرضوا لاصابات مختلفة  منهم أربعة أشخاص اصابتهم خطيرة استدعت نقلهم الى المستشفى في الحال فيما اصابة الآخرين كانت طفيفة ..

 

توزيع أموال .. ووعد بنقل العاصمة

حجة :

قامت عناصر اصلاحية بتوزيع مبالغ مالية على عدد من المواطنين من أبناء مدينة حجة ، قائلة لهم (انها في حب الله ..) كما تشيع العناصر الاصلاحية بين المواطنين أيضاً أنه في حالة عدم انتخابهم لمرشحي المؤتمر وأعطوا اصواتهم لمرشحي الاصلاح فانهم - أي الاصلاح سيقومون أثناء فوزهم بعضوية المجالس المحلية بنقل عاصمة المحافظة الى مدينة عبس ، كما سبق لهم أن نجحوا في تحويل عزلة قارة الى مديرية في يوم وليلة !!.

 

صحيفة النجمة الخضراء والدور المشبوه

صحيفة النجمة الخضراء تواصل كذبها على الناس وذر الرماد في عيونهم لتحقيق أهدافها المشبوهة وتوجهاتها الملكية والتي أصبحت مفضوحة وليست ضافية على أحد .

ومعروف عن صحيفة الشورى بأنها ظاهرة صوتية تصدر عن حزب وهمي ليس له وجود في الساحة وكتّابها مأجورين يكتبون بحسب الطلب مقابل ما يجود به عليهم ابراهيم علي الوزير بالدولار .

 

نماذج من مخالفات / وخروقات الإصلاح ..

واصلت عناصر التجمع اليمني للاصلاح خلال اليومين الماضيين ارتكاب الخروقات والتجاوزات بالعديد من المراكز الانتخابية بالمديريات والمحافظات وأمانة العاصمة .

 وقد رصدت اللجنة الاعلامية عدداً كبيراً من تلك التجاوزات والخروقات التي تخالف قانون الانتخابات وضوابط الدعاية الانتخابية وفيما يلي نعرض بعض من هذه النماذج :

 

جمع بطائق المتوفين

حضرموت  :

يجمع حزب الاصلاح البطائق الانتخابية للمتوفين والمسافرين خارج اليمن بهدف استغلالها لصالحه أثناء عملية الاقتراع خاصة في اللجان التي يسيطر عليها أعضاؤه .

 

تسخير المساجد للدعاية

أمانة العاصمة :

واصلت عناصر الاصلاح عقد الندوات في المساجد في مديرية معين (أمانة العاصمة) حتى بد انتهاء المدة المحددة قانوناً للفترة الدعائية وتدعو تلك الندوات الى انتخاب مرشحي الاصلاح للمجالس المحلية والاقتراع ضد التعديلات الدستورية ، اضافة الى رفع الشعارات والصور واليافطات القماشية لمرشحي الاصلاح أمام مقرات اللجان الانتخابية والمدارس .

اعتداء صارخ

عدن :

قامت عناصر الاصلاح برش الطلاء على صور ملصقات مرشحي المؤتمر في مديريات محافظة عدن .

تمـــــزيـق ..

المحويت :

أقدم المدعو شرف عبد الخالق من حزب (الاصلاح) بتمزيق ملصقات وصور مرشح المؤتمر الشعبي العام بمدينة المحويت .

ملصقات في المساجد

حضرموت  :

رفع حزب الاصلاح ملصقاته الانتخابية وصور مرشحيه للمجالس المحلية في عدد من المساجد في المكلا (محافظة حضرموت ) .

نشرت عناصر التجمع اليمني للإصلاح ملصقات وشعارات حزبها ومرشحيها في الساحات المحيطة بمواقع المهرجانات التي أمامها المؤتمر الشعبي العام لمرشحيه في وقت انعقادها في عدد من المراكز والدوائر في المحافظة .

 

تهديد بعرقلة عمل اللجان

حضرموت  :

هدد محمد علوي عضو اللجنة الأصلية (ممثل الاصلاح) في الدائرة (153) بغيل بن يمين أحد زملائه في اللجنة الفرعية المركز (ب) من أعضاء المؤتمر لاعتراضه على بعض الممارسات المخالفة للقانون وتوعد العضو الاصلاحي بأنه سيعمل على عرقلة لجان الصناديق .

 

انذار بالحساب والعقاب

حجة :

وزع أحمد دحمل بمدينة صبحة كروتاً تحمل صور مرشح الاصلاح في المدينة ، كتبت عليها عبارات ترهيب غريبة تستخف بعقول الناخبين ، والناخبات تنذرهم بالحساب والعقاب اذا لم ينتخبوا مرشح الاصلاح ، باعتباره المناسب ذو  غيره ، حسب زعم معدوها .

 

 

تزوير وتلاعب بسجلات الناخبين

عدن :

كشفت معلومات تلقتها اللجنة الاعلامية بأن حزب الاصلاح قام اثناء عملية القيد والتسجيل بالتزوير والتلاعب في جداول الناخبين حيث تجاوزت الأسماء المكررة (600) ناخب وناخبة .

 

(بيجرات) الاصلاح تشارك في الانتخابات !

أمانة العاصمة :

(بيجرات)  الاصلاح تخوض الانتخابات المحلية ، في المركز الانتخابي (هـ) الدائرة (6) بأمانة العاصمة ، ولان اعضاء الاصلاح (ديمقراطيين) جداً ، فقد رأوا أنه بعد استغلالهم لأصوات الموتى والمهاجرين في أكثر من مركز ودائرة انتخابية بطريقة غير قانونية لصالحهم ، فكان لا بد أن يثروا تجربة (انجازاتهم) هذه المرة بالاصرار على مشاركة (بيجراتهم) في انتخابات المجالس المحلية والتصويت على التعديلات الدستورية .. التي طالبوا بدخولها يوم الاقتراع بحجة عدم منع ذلك في الدليل الفني للانتخابات -  كما زعموا .

 

سحب وثائق مرشح المؤتمر

ذمار :

قام امس أعضاء الاصلاح في اللجنة الفرعية المركز (ج) الدائرة 207 محافظة ذمار بسحب وثائق مرشح المؤتمر الشعبي العام في المركز بهدف ضمان فوز مرشح الاصلاح في الانتخابات المحلية .